نماذج لـ من هو / هي :D

أزور مواقع شخصية و مدونات، فأدخل غالبا صفحة بعنوان “من أنا” أو “حول” أو رابطها about لأعرف عن هذا الشخص و لكن قلما أجد شيئا أود معرفته.
يعني أفشل غالبا في معرفة اسم الشخص أو عمره أو جنسه أو جنسيته أو من أي دولة يبثّ أو … إنما أرى كتابات نثيرية شعرية ..ما بعرف مثل (ولا أقصد أحدا بعينه):

عمري من عمر شجرات جيراننا، اسمي محفور على أغصان سنبلة يابسة في حقل رمليّ.

أبحث عن ذاتي فلا أجدها، فتّشت في الأبواق و المكتبات و الطناجر و لم أعثر أو أتعثر بها.

ثمانون جرحا تكتنز صدري و لم أنزف فالحقول مازالت خضراء برغم غياب الشمس و رحيل الغربان.

منذ ولدت و الشمس تشرق و تغرب (*).

حاولت جاهدا أن أدرك كينونتي الشرقية فأبت أن ترافقني النجوم إلى ليال بحرية مطرية قاحلة !

أكتب نفسي أم تكتبني الحياة على دفتر ذكرياتها؟ لقد مرّت سنون طوال و أنا أحاول أن أعرف كيف أمسح سطوري من ذكريات المتألمين، فأبت الحياة ، كتبتني و كتبت كل المغنّين على ضفاف الطريق.

… إلخ و من ثم إلخ.

—————
(*) – يقول غوص: يوجد مثلثات كبيرة. (مسلّمة).

الأوسمة: , , ,

13 تعليق to “نماذج لـ من هو / هي :D”

  1. عسل ورد(تسنيم) Says:

    السلام عليكم
    انا من بين هذا الصنف الذي لايعبر عما يريد صراحة في النت
    ولايكشف عن شخصيته بتفاصيلها و استخدم الإسقاطات
    لأعبر عما في داخلي او لأكشف عن جزء من شخصيتي
    واتوقع انه لايهم القاريء معرفة اين اسكن وكم عمري بقدر مايهمه
    ماذا اكتب وماهو توجهي وماهي قيمة الحروف عندي
    هذا من وجهة نظري البسيطه
    ،

    عسل ورد

    • salam Says:

      أهلا بك
      لكل رأيه و سلوكه، أنا لا أنتقد من لا يكتب عن نفسه إنما أقتبس من ذاكرتي ما أراه مكرر و بعضه يقلد بعض.

      تحياتي

  2. أحمد بكداش Says:

    مثال:

    شاب من بلاد الواق واق, يبلغ من العمر الكثير إلا قليل …….

    هههه

    تحياتي

  3. حسام الاخرس Says:

    يا سلام عليك ياسلام هي مدوناتهم وهم أحرار مازالت الشبكة مجهولة وكثيرين يخافون ومعهم حق فلا يمكننا تخيل ما يحدث في كواليس هذه الشبكة ومثلك أنا لاحظت ذلك ولكني أعذرهم تحياتي وشكرا لك.

    • salam Says:

      أهلا حسام

      بالطبع مدوناتهم و هم أحرار، لا أحاول أن أدعي أني بموقع يحق لي أن أملي على أحد ما لا يجب أن يكتبه أو …
      ما لفتني فقط هو أن الأمر شائع، و كأنه صار تقليد أن تصبح صفحة “من أنا” عبارات نثرية لا علاقة لها بالعنوان.

      أطيب التحيات..

  4. سوسو Says:

    وجود الاسم الكامل لصاحب المدونة
    أعتقد بأنها ستقيده كثيرا وربما يتراجع عن كتابات وعن بوح في داخله من أجل( البرستيج)
    وعلى كلمة شو بدون يحكو الناس عني إذا كتبت هيك
    برأيي الاسم مو مهم لما الكلمة بتوصلك لروح الكاتب هاد الأهم

    • salam Says:

      أهلين سوسو

      يمكن معك حق من جهة التقييد، مع أني أرى أنه طالما الإنسان ما عم يعمل شيء غلط لم الخوف؟
      عموما أنا لا أدعو لكتابة الاسم الكامل الصريح أو العنوان، أصلا لا يعنيني و أظن لا يعني الكثيرين الاسم الكامل أو معلومات من هذا النوع، لكن مثلا الجنس الجنسية المكان العمر معلومات لن تحد مما قد يبوح به برأيي.

      ثم أنه، طيب، ما بدو الشخص يبوع عن معلوماته، فما سر الكتابات النثرية؟ يعني تكون المدونة مليئة بهكذا كتابات فما سبب أنها في صفحة من أنا أيضا؟

      بالنهاية، كلامي لا أني أرغب بمعرفة معلومات الآخرين، يكفيني ما يفصحون عنه، لكن لماذا منتشرة عادة كتابة كلام من هذا النوع في صفحات التعريف عن الشخص؟ هل هي نوع من السير مع التيار؟

      تحياتي سوسو 🙂

  5. سوسو Says:

    وبعدين ماسمعت باعتقال المدون السوري رأفت الغانم
    من قبل السلطات السعودية
    يعني بخاف الواحد يخبص شوي وتقوم الدني عليه

  6. Ahmad . M . G Says:

    أجل نسبة كبيرة تعتبر صفحة من انا كأنها مساحة شعرية
    أو لغز يجب عليك حله لتعرف من هو

  7. Someone Says:

    العمر والدراسة و مكان الإقامة لا يُهم القارئ !!
    تصور أنك تقرأ في جريدة ما مقال ما ,
    هل أنت مضطر أن تعرف معلوماته الشخصية لا أعتقد ..
    الانترنت يختلف عن الصحافة المطبوعة هوَ تكرار الزيارات لنفس الشخص أو لكتاباته ..

  8. سيدة الزرقة Says:

    صديقي:

    أيضا لاحظت أن الجميع يقرأ لدرويش ويستمع إلى مارسيل..

    ودٌّ

  9. صبح Says:

    من أنا؟>>>لايعول عليها كثيراً حتى لو خلت من النثر وامتلئت بمعلومات شخصيه عن المدون كون معظم المدونين لايرغبون في الإفصاح عن هويتهم او البعض يستغل المدونه ليكون شخص آخر كما يتمنى فيقذف عمره وزوجته وأبنائه وعمله خلف القمر ويستبدلهم بما يتمنى : )

    بالمناسبه أستسيغ من يذكر ماقلت أكثر ممن يجعل صفحة من أنا وسيله لإمتداح الذات والظهور بمظهر الملاك!

    شكراً لك على الموضوع الطريف والمدونه اللطيفه.

اترك رد

